سعادة الدكتورة | محدثـــــة الهاشمــــــي

عضو

English

سعادة الدكتورة محدثة يحيى الهاشمي تشغل حالياً منصب رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص وهي هيئة حكومية تأسست بهدف تنظيم التعليم الخاص في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما وتشغل منصب رئيس أكاديمية الشارقة للتعليم ورئيس مجلس أمنائها؛ وتعتبر الأكاديمية مؤسسة تعليمية مهنية غير ربحية للدراسات العليا في التربية والتعليم.

وكانت قد شغلت عدداً من المناصب العليا في مؤسسات التعليم العالي والرعاية الصحية سابقاً؛ حيث شغلت منصب مدير الحرم الجامعي للطلبة والطالبات في كليات التقنية العليا في الشارقة، ومنصب العميد التنفيذي لكلية العلوم الصحية في كليات التقنية العليا، وكذلك منصب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية في كليات التقنية العليا.

كما تولت سعادتها سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي في دبي والرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية؛ ومدير التعليم في مركز كلية هارفارد الطبية في دبي.

شغلت الدكتورة محدثة الهاشمي عضوية مجلس أمناء في عدد من المؤسسات المعنية بالتعليم والصحة ومنها عضو في اللجنة العليا لمركز الطفل “كنف”، وعضو مجلس أمناء مؤسسة كلمات، وعضو في مجلس التعليم والموارد البشرية، وعضو في مجلس إدارة ميديكلينيك إنترناشيونال بي إل سي. وعضو مجلس أمناء في عدد من الجامعات ومنها جامعة الشارقة، وجامعة خورفكان، وجامعة الذيد.

نالت الدكتورة الهاشمي على درجة الدكتوراه في الصحة العامة من جامعة تكساس؛ فيما حصلت على درجة الماجستير في علوم المختبرات السريرية من جامعة مينيسوتاء ودرجة البكالوريوس في المختبرات الطبية من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.​

Close Bitnami banner
Bitnami